القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اهم الأسباب لارتفاع حرارة وسخونة الجوال

  

 اسباب وحلول مشكلة ارتفاع حرارة هاتف الاندرويد

اصبح الناس يستخدمون الهواتف الذكية في اغلب أوقاتهم ويقضون أوقات طويلة في الاستخدام الهاتف وقد يصحب هذا مشاكل لابد من حلها.
 
تابعنا على قناتنا التلجرام ليصلك كل جديد متابعة

من المشاكل التي تواجه  الكثير ويعاني منها العديد من مستخدمي الاجهزة الذكية هي ارتفاع درجة حرارة هاتف الاندرويد.
يوجد الكثير من اسباب متعددة وراء مشكلة سخونه وارتفاع درجة حرارة جهاز Android .
وقد تختلف المسببات حسب المستخدم ونوع الجهاز. ساقوم بسرد اهم الاسباب سخونه الهاتف الذكي واعطاء حل للمشكلة.

تعرف على اهم الأسباب لرتفاع حرارة وسخونة الجوال


اسباب شائعة في ارتفاع درجة حرارة جوال اندرويد


تم صنع الجوال ليقوم بتنفيذ طلبات ومهام متعددة ولاكن ان زاد الاستخدام وفتح اكثر من عملية في نفس الوقت قد يسبب ارتفاع درجة حرارة الجوال وحدوث مشكلة.

يسخن الجوال عند بعض انواع الاجهزة عند تشغيل اضاءة سطوع الشاشة الى اقصى حد.

يقوم البعض بتوصيل الجوال بمكبر صوت خارجي بستخدام بلوتوث او واي في ويكون شحن بطارية الجوال ضعيفة مايسبب ارتفاع في درجة حرارة الهاتف.

تثبيت العاب كثيرة والانتقال من لعبة الى لعبة اخرة في نفس الوقت يسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

أستخدام طويل لشبكة الانترنت والتصفح بستخدام Wi-Fi خاصة اذا كانت الاشارة ضعيفة لذا قد يكون احد الاسباب التي تؤدي الى إرتفاع درجة حرارة الجوالات لذا ينصح بتقليل الألعاب.

أثناء التصوير وفتح كاميرا  و اضاءة الفلاش لوقت كبير يسبب سخونه ثم ترتفع درجة حرارة الهاتف.

توصيل شاحن الهاتف بطريقة غير صحيحة او توصيل أدوات ذات جودة قيلة هي احد الأسباب التي تؤادي الى حدوث مشكلة في البطارية ويسبب ارتفاع حرارة الهاتف.

وضع هاتفك الخاص بالقرب من مكيف او نافذة قد تصل اشعة الشمس الية خاصة في فصل الصيف يؤادي الى سخونه الهاتف خاصة اذا كان مصنوع من مواد لاتعكس الأشعة فقد يكون الهاتف مصنوعة من غلاف يجذب الأشعة وهذا أيضا المشكلات في سبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

أسباب اخرى لرتفاع درجة حرارة الهاتف 


البرامج الضارة والغير معتمدة


يقوم بعض المستخدمين بتحميل برامج ضارة وتثبيتها دون علم بكيفية استخدام هذة البرامج فالبعض منها يقوم بستنزاف الطاقة ويقوم بفتح بعض التطبيقات والخدمات على الجهاز دون انذار مايسبب مشكلة في ضعف المعالج و نظام التشغيل في الجهاز الذكي لتفادي و حل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتفك فجئة  فيجب  الحذر لتجنب مشكلة إرتفاع درجة الحرارة من هذة البرمجيات الغير سليمة لجهاز الاندرويد.

كم يجب الحذر من البرامج التي تقوم باختراق النظام وتقوم بتشغيل اشىء على الجوال بستمرار لتفادي مشكلة ارتفاع درجة حراره الهاتفك وهوا سبب من اسباب ضعف بطارية هواتف الأندرويد.

غلاف وحام الهاتف من السقوط:


بعض اغلفة الجوالات تكون سميكة جدا وتوادي الى سد منافذ وفتحات تبريد الجوال ونظام التبريد في الهاتف مايسبب سخونة و ارتفاع حرارة الهاتف، اذا كنت تملك غلاف من نوع معين فجرب ازالتة وتجربة كيف حرارة الهاتف دون غلاف لمعرفة  اذا كان هناك اختلاف او انخفاض في درجة حرارة الهاتف.

سلك الشحن ونوع بطارية الهاتفك 


بعض الهواتف ترتفع حرارتها أثناء شحنة بالطاقة خاصة الهواتف القديمة لذا ينصح بشحنها بشكل منتظم الى نسبة محددة ثم  اطفاء الشاحن قبل لتفادي ارتفاع حرارة الهواتل.

اذا كانت توجهك  مشكله في ارتفاع درجة الحرارة فحاول تغيير سلك الشحن او بطارية هاتفك اذا كانت من النوع القابل للتغيير والازالة ولكن اذا كان 

الى هنا نصل الى نهاية مقال اليوم الذي كان بعنوان أسباب ارتفاع درجة حراره  الجوال اتمنا اني افدكم لتجدو حل لمشكلة ارتفاع درجة الحرارة

تعليقات